مباراة رفقاء الخيرية

في ظل تفعيل دور المجتمع في التنمية و حاجاته الملحة في إشراك المؤسسات و الجهات لإبراز دورها الفعال في المساهمة بتطوير المشاركات المجتمعية باعتبارها شريك أساسي في المساهمة في توعية المجتمع وتمكينه للمشاركة والانخراط في تحسين دور الجهات العاملة في كل ما يتعلق بالتنمية، يأتي دور المبادرة في السعي لإشراك و استقطاب الجهات في مقاسمة الأدوار و المساهمة في العملية التنموية من خلال تقوية وتمكين المجتمعات.

 

تقيم مبادرة "رفقاء" مباراة كرة قدم خيرية تعني بإشراك أفضل الرياضيين المسلمين حول العالم، لنشر المبادرة على المستوى العالمي والتأسيس لحدث رياضي سنوي كبير يعبر عن قيمة ونوعية العمل. ولاستثمار ولفت انتباه جزء كبير من شعوب العالم العاشقة لكرة القدم تجاه هذه المبادرة الإنسانية ذات الرسالة السامية.

30 ديسمبر 2013:

حيث اقيمت المباراة ولأول بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية على ملعب الملك عبدالعزيز بينAMF  اتحاد لاعبي كرة القدم المسلمين مع نخبة من نجوم العرب السابقين و الحاليين وفريق يمثل نجوم المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن المبادرة تدشن هذه المباراة التاريخية تزامناً مع انطلاقها وتأكيداً على توجهها الإنساني والعالمي الفريد من نوعه.

كما أنه لم يسبق أن اجتمع هؤلاء اللاعبين من قبل تحت مظلة واحدة واستناداً على ذلك تأتي عزيمة "رفقاء" لإطلاق مباراة خيرية تسلط الضوء على معاناة الأطفال الأيتام.

وأقيمت مباراة رفقاء بنسختها الثانية بتاريخ 28/5/2015م بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية والتي جمعت نفس الفريقين وبحضور أكثر من 25 ألف متفرج بفوز فريق نجوم العالم المسلمين بنتيجة 4-2 على فريق نجوم العرب.

 

أبرز المشاركين:

الإعلامي وسفير قطر الخيرية/ محمد سعدون الكواري.

سفير قطر الخيرية واللاعب الدولي السابق/ فريدريك عمر كانوتيه.

اللاعب الدولي وسفير قطر الخيرية/ عادل لامي.

نجوم منتخب مصر الدوليين: حازم إمام وهيثم فاروق ومحمد أبو تريكه.

وغيرهم من النجوم.

 

من هم The AMF ؟

Association of Muslim Footballers (AMF)

اتحاد لاعبي كرة القدم المسلمين:

يعني اتحاد لاعبي كرة القدم المسلمين (AMF) بدعم المسلمين المحترفين في كرة القدم، وتوفير منبر لهم لتبادل الخبرات فيما بينهم مع لاعبي كرة القدم الطموحين، والشباب بشكل عام.

وباستخدام قوة وحدة كرة القدم، تتركز أهداف الاتحاد في تعزيز المساواة والتنوع الانسجام الديني من خلال الأنشطة التي تعزز التفاهم بين أفراد المجتمع من خلفيات متنوعة، واحترام معتقدات وممارسات المسلمين.

 

أبرز أعضاء إتحاد لاعبي كرة القدم المسلمين:

1. نيكولاس أنيلكا – فرنسا.

2. ديمبا با – السنغال.

3. أبو ديابي – فرنسا.

4. كولو توريه – ساحل العاج.

5. فريدريك كانوتيه – مالي.

6. علي الحبسي – عُمان.

وغيرهم من نجوم كرة القدم العربية والعالمية. 

أهداف الفعالية و تأثيرها على المبادرة:

1. نشر الوعي بأهمية المبادرة.

2. نشر الأفكار و المشاريع النوعية التي تقدمها المبادرة. 

3. التعريف بمعاناة الأطفال و الأيتام حول العالم والمخاطر التي تعترضهم. 

4. إعطاء صورة مميزة للرياضي المسلم وقدرته على التأثير الإيجابي من خلال إنضمامه للعمل الخيري والتطوعي واستثمار شهرته في فعل الخير و العمل الإنساني.

5. التشجيع على المشاركات المجتمعية و إبراز دور المؤسسات و الجهات في التنمية الإجتماعية.

 

علاقة المباراة بالمبادرة:

نشر ثقافة العمل الإنساني و أهميته في المجتمع و تسليط الضوء على إنعكاساته و تأثيراته الإجتماعية. بالإضافة إلى بناء علاقة تشاركية بين الجهات و أفراد المجتمع.

 

عدد المكفولين حتى الان
مبلغ الكفالة  ...
شركاء البرامج
إحدى مبادرات قطر الخيرية – بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية رقم 2016/140
جميع الحقوق محفوظه لمبادرة رفقاء لعام 2016