نيجيريا أكثر دول أفريقيا احتضاناً للأيتام

حسب إحصائيات اليونيسيف، فإن أكثر من 150 مليون طفل حول العالم يعيشون بدون أبوين، ويعد الأيتام الفئة الأكثر ضعفاً في المجتمع، تواجه مخاطر كبيرة جداً، خصوصاً الإستغلال الجنسي والإستغلال في العمل مقابل أجر قليل جداً، وبدون ضمانات صحية أو تأمينية.

هذا بغض النظر عن الإهمال، وسوء المعاملة، وغياب التعليم، والقائمة التالية من الدول هي التي تضم أكبر عدد من الأيتام على الإطلاق.

هناك دول لم تدخل من ضمن القائمة نظراً لعدم توفر إحصائيات دقيقة بسبب الأوضاع الإنسانية المزرية والغير آمنة مثل #سوريا

الأرقام الواردة في المقال تعتمد على إحصائيات لمنظمات حقوقية وإنسانية دولية.

 

نيجيريا:

12 مليون يتيم

في #نيجيريا تقريباً يتيتم حوالي مليون طفل كل سنة، غالباً بسبب الإيدز، والفقر. أغلب الأيتام تركون بنفسهم لإدارة المنزل، كي يستطيعوا توفير لقمة العيش يجبرون على العمل في ظروف صعبة للغاية، وخطيرة، بالإضافة للتعرض للاعتداء المتكرر.

الهند

31 مليون يتيم

تحتل المرتبة الاولى في اللائحة، لأكثر الدول احتضاناَ للأيتام في العالم، الاحصائيات تشير بأن هناك أكثر من 9 في المئة من الأطفال هم أيتام، أكثر من 70 مليون طفل عمالة، حوال 10 مليون طفل عامل مستعبد، و13 مليون طفل متشرد و 2 مليون يعيشون في الشوارع بدون عائلات، وأكثر من 2 مليون طفل يتيم بسبب الإيدز.

بنغلاديش

4.8 مليون يتيم

من بين أكثر الدول اكتظاظاً بالسكان في العالم، ثلث أطفال #بنغلاديش أيتام، أو في خطر فقدان الأبوين. أكثر من 5 مليون طفل يعملون في ظروف خطيرة وقاسية.

اثيوبيا

4,9 مليون يتيم

واحد من كل 8 أطفال في #اثيوبيا هو يتيم، وحوالي مليون يتيم سببه هو فقدان أحد الأبوين نتيجة الإيدز.

اندونيسيا

4,8 مليون يتيم

الفقر بالإضافة للكوارث الطبيعية، هي السبب الرئيسي وراء العدد الكبير للأيتام في #اندونيسيا

ففي كارثة #تسونامي وحدها أسفرت عن تيتم أكثر من 150,000 طفل.

الكونغو

4,2 مليون يتيم

في بلد حيث الصراعات المسلحة، تقضي على مئات الآلاف من الأرواح، الأطفال هم الفئة الأكثر تضرراً، حيث يعاني سكان #الكونغو من الفقر والأوبئة والمجاعات وانعدام خدمات التعليم والصحة العامة. ووفقاً لبعض المصادر فإن أكثر من 11% من أطفال الكونغو هم أيتام.

 

عدد المكفولين حتى الان
مبلغ الكفالة  ...
شركاء البرامج
إحدى مبادرات قطر الخيرية – بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية رقم 2016/140
جميع الحقوق محفوظه لمبادرة رفقاء لعام 2016