نفخر بكفالة أكثر من 50 يتيم تقريباً في كل يوم

مما لا شك فيه أن أعداد الأيتام تتزايد بشكل مستمر في ظل الأوضاع الإنسانية الراهنة في شتى أنحاء العالم، ففي كل يوم هناك أكثر من 5,000 طفل يفقد كلا أو أحد أبويه حول العالم. مما يشكل خطراً كبيراً على مستقبل الأطفال الأبرياء في كل مكان، ومن هذا المنطلق أطلقت مبادرة (رفقاء) بقطر الخيرية بتاريخ 31 ديسمبر 2013 م، لتسليط الضوء على قضية الأطفال الأيتام عن طريق برامج فاعلة تساهم في مواجهة كل ما يهدد أو يعرض حياتهم للخطر.

بفضل من الله ثم جهود المحسنين تتواصل نشاطات مبادرة (رفقاء) بقطر الخيرية وها هنا اليوم وعلى مر 3 عقود من الزمن ومنذ أن بدأنا العمل بمجال كفالة الأيتام سنة 1984 م بقطر الخيرية، نحقق انجاز إنساني في هذا المجال ليصبح عدد مكفولينا اليوم أكثر من 100,000 مكفول حول العالم.

أسهمت مبادرة (رفقاء) بقطر الخيرية في تطوير مجال رعاية الأيتام خلال الأعوام السابقة حيث أنه وقبل إطلاق مبادرة (رفقاء) كحاضنة تسويقية تختص برعاية اليتيم كفلنا 33,000 يتيم، وبعد إطلاق المبادرة تمكنا بفضل الله من كفالة 73,000 يتيم في مدة زمنية لا تتجاوز 4 سنوات.

كل 3 دقائق هناك 3 أطفال يفقدون أحد أو كلا أبويهم حول العالم، ونفخر بقطر الخيرية وعبر مبادرة (رفقاء) بكفالة أكثر من 50 يتيم تقريباً في كل 24 ساعة. وبمعدل 15,000 مكفول سنوياً.

فبعد كفالة اليتيم تقوم مكاتب قطر الخيرية بتوفير كل ما يحتاجه من متطلبات حياتية ويرسل تقرير مفصل للكافل عن حالة المكفول مرتين في كل عام عبر البريد الإلكتروني والرسال النصية وغير من الوسائل لنطمئن الكافل عن أوضاع المكفول. كما يمكن للكافل التواصل مع مكفوله هاتفياً بالتنسيق مع قطر الخيرية.

والجدير بالذكر أنكم صنعتم قصص نجاح ملهمة من مكفوليكم فهناك من أصبح يكفل أيتاماً ومنهم الوزير والمهندس والطبيب والمعلم وغيرهم. 

هنا نجدد الشكر لكل المتبرعين والمحسنين الذين شاركونا هذا الإنجاز وهنيئاً لهم رفقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة. ونستمر معهم في رحلتنا الإنسانية لخدمة هذه الفئة المستضعفة في شتى أنحاء العالم.

وفي هذا اليوم نعلن عن إطلاق وتفعيل المرحلة الثانية من الخطة الاستراتيجية للمبادرة، حيث أننا نهدف لمضاعفة عدد مكفولينا خلال السنوات المقبلة، إضافة إلى التوسع في نشاط رعاية الأيتام في كافة المجالات التعليمية والصحية والتدريبية والمهنية والمعيشية بشكل عام لإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية لخدمة نفسه ومجتمعه.

 

كما نوجه الدعوة لكافة أفراد المجتمع والجهات العالمة لاستشعار فضل رعاية وكفالة اليتيم ولما لها من تأثير إيجابي على حياة الكافل والمكفول.

  

عدد المكفولين حتى الان
مبلغ الكفالة  ...
شركاء البرامج
إحدى مبادرات قطر الخيرية – بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية رقم 2017/2935
جميع الحقوق محفوظه لمبادرة رفقاء لعام 2016