مبادرة "رفقاء" تحتفل بيوم اليتيم داخل الدولة وخارجها

في اطار تواصل احتفالاتها باليوم العربي لليتيم ، اقامت الإدارة التنفيذية للعمليات المحلية، مهرجانا جماهيريا بالتزامن مع اليوم العربي لليتيم بحديقة اسبايرزون، فيما نظمت  فعالية بنفس المناسبة في مدينة قاريسا بشمال شرق كينيا.

ويشار  إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها قطر الخيرية لإيتامها المكفولين والتي تغطي كافة المجالات التربوية والترفيهية والصحية والنفسية وتوفر الرعاية الشاملة والمتكاملة لهم .

مهرجان بحديقة اسبايرزون

و شارك في مهرجانا يوم اليتيم العربي الذي أقيم في حديقة اسباير زون مجموعة كبيره من الجمهور من الاطفال والكبار و شخصيات اجتماعية ورياضية وإعلامية، ومنشدون، وذلك لتسليط الضوء على معاناة الأطفال الأيتام حول العالم، إضافة إلى مشاركة "قادة المستقبل" الأيتام المكفولون داخل الدولة في هذه الفعاليات.

وتضمن المهرجان أركانا للألعاب والمسابقات والترفيه وللأعمال الفنية اليدوية والتلوين بالإضافة للفقرات المتنوعة على المسرح حيث شملت الاسئلة والالعاب والمسابقات والهدايا..

وشارك في فعاليات المهرجان الدكتور عبد الرحمن الحرمي الذي القى كلمة تربوية تحدث فيها عن اليتيم ودوره في المجتمع، كما شارك الشاعر راضي الهاجري في القاء قصيدتين عن اليتيم، حيث أشار في قصيدته الثانية والتي كانت بعنوان "اليتيم الاعظم" إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ومكانته..

كما أقيمت على هامش المهرجان مباراة في كرة القدم شارك فيها قادة المستقبل مع مجموعة من لاعبي المنتخب والذي يمثلون رابطة اللاعبين القطريين، و قدم المهرجان على المسرح باللغتين العربية والانجليزية حيث قدمته المذيعة سلسبيل زايد باللغة العربية، فيما قدم الاستاذ فصيح الرحمن باللغة الإنجليزية .

المشاركون والداعمون

وأشار السيد فريد الصديقي، مدير إدارة البرامج والمشاريع بالإدارة التنفيذية للعمليات المحلية إلى أن رعاية الأيتام من أهم أولويات قطر الخيرية، منوها إلى أن الكثير من أولئك الأيتام الذين ترعاهم قطر الخيرية قد حققوا نجاحات دراسية وعلمية وشخصية وفي كافة المجالات.

ووجه الصديقي شكره للرياضيين والإعلاميين الذين شاركوا في الفعاليات، وخاصة رابطة اللاعبين القطريين، وإلى جميع الداعمين، وخاصة، لخويا ، واللولو هايبرماركت ، وحلويات ريلاتو ، حلويات العكر ، مبادرة أياس ، ومبادرة خيرنا في عيالنا .

فعالية كينيا

أما في كينيا، فقد تم تنظيم فعالية الاحتفال بيوم اليتيم في مدينة قاريسا بشمال شرق كينيا، حيث شارك في هذا الاحتفال عدد من مسؤولي المنطقة، وممثلون عن الجمعيات المحلية الشريكة لقطر الخيرية في كينيا، وبعض الأعياء والوجهاء والمشايخ وأعضاء من المجتمع المدني في المنطقة، إلى جانب عدد كبير من الأيتام المكفولين وأولياء أمورهم والمشرفين عليهم.

وفي كلمة له أثناء الاحتفال، أشاد مسؤول منطقة إفتن بمدينة قاريسا السيد/ محمد جابو بإقامة مثل هذه الفعالية وتعظيم دور اليتيم الذي يمثل عنصراً مهما في المجتمع، مشيدًا بدور محسني دولة قطر وقطر الخيرية في مساعدة المحتاجين ككل والأيتام منهم بشكل خاص.

وبدوره، أوضح مدير مكتب قطر الخيرية في كينيا، السيد محمد حسين عمر عن أهمية يوم اليتيم بالنسبة للأيتام في كينيا، مشيراً إلى أن المناسبة تمنح المجتمع الكيني فرصة لإدخال الفرحة على هذه الفئة الضعيفة في المجتمع وتظهر دورهم فيه، موجها شكره للحضور و للجهات التي تعاونت مع قطر الخيرية لإقامة وتنظيم هذا الاحتفال.

وكان دور الطلاب الأيتام في هذا الحفل حاضراً ولافتا، حيث قاموا بتأدية عروض رائعة وبإلقاء كلمات معبرة تجسد معاناة الأيتام في الحياة لفقدهم الابوة، وأملهم لكسب حياة أفضل بفضل المحسنين، كما قدموا أشعاراً وأناشيد مميزة لاقت صدى طيبا.

عدد المكفولين حتى الان
مبلغ الكفالة  ...
شركاء البرامج
إحدى مبادرات قطر الخيرية – بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية رقم 2017/2935
جميع الحقوق محفوظه لمبادرة رفقاء لعام 2016