أيتام قطر الخيرية حول العالم يحتفلون باليوم الوطني

مواصلة لاحتفالاتها باليوم الوطني لدولة قطر، نظمت قطر الخيرية عبر مكاتبها المنتشرة في العالم احتفالات لمكفوليها بهذه المناسبة، بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي القطريين لدى تلك البلدان، إضافة إلى مسؤولين محليين ومشاركة عدد من المستفيدين من برامجها في كل من، السودان وكينيا وألبانيا وإندونيسيا وكوسوفو.

وتضمن الاحتفال عدد من الفقرات المتنوعة شملت أناشيد وكلمات معبرة ومسابقات ثقافية ورياضية وترفيهية عكست محبتهم وتقديرهم لبرامج قطر الخيرية ودولة قطر.

وأعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لما تقدمه دولة قطر في مجال العمل الإنساني ودورها في إشاعة الفرحة في نفوس المحتاجين.

مشاركة مئات الأيتام

وفي هذا الإطار نظم مكتب قطر الخيرية في كوسوفو فعاليات وأنشطة مختلفة شارك فيها 300 يتيم و100 من أمهات الايتام بحضور السفير القطري ومسؤولون حكوميون محليون، حيث أشادوا بالخدمات الجليلة التي تقدمها قطر الخيرية لشعب كوسوفو بجميع فئاته. كما قام مكتب قطر الخيرية في بوركينا فاسو بزيارة مع الأيتام المكفولين إلى مقر البرلمان البوركيني.

 وأشاد سعادة السيد بالا ساكا ندى، رئيس البرلمان بمشاريع قطر الخيرية في بوركينا فاسو وقال: إن هذه المشاريع حققت نجاحا كبيرا وأسهمت في توفير العيش الكريم لأسر الأيتام المكفولين.

وفي منتجع السرايا بالعاصمة السودانية الخرطوم وبمناسبة احتفالات قطر بيومها الوطني نظم مكتب قطر الخيرية احتفالا كبيرا حضره نحو 250 يتيم من مكفوليه مع أمهاتهم.. حيث أشادوا بالدعم السخي الذي تقدمه قطر الخيرية للمحتاجين وأثنوا على برامجها الإنسانية التي تغطي مجالات الصحة والتعليم وكفالة الايتام. يشار إلى أن قطر الخيرية تكفل أكثر من 15000 يتيم في كافة ولايات السودان.

وضمن النشاط السنوي للأيتام المكفولين في قطر الخيرية بإندونيسيا شارك 300 يتيم مع أمهاتهم في الاحتفال الذي حضره سعادة السفير أحمد بن جاسم الحمر سفير دولة قطر لدى إندونيسيا ووزير الطاقة الإندونيسي وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية.

وقال سعادة السفير الحمر "إن قطر الخيرية تكفل 4400 يتيم، ونفذت خلال العام مئات مشاريع المياه والإصحاح والمساكن، وبلغ ما تم إنفاقه 11 مليون دولار ".

كما شارك مئات الأيتام وأمهاتهم في الفعاليات والأنشطة التي اقامها مكتب قطر الخيرية بكينيا والذي حضره ممثل سفارة دولة قطر السيد فهد راشد النعيمي حيث أشاد بدور قطر الخيرية في كينيا والجهود الكبيرة التي تبذلها في المجال الإنساني.

من جهتهم أشاد مسؤولون محليون بما تقوم به قطر من دور كبير في مجال الغوث الإنساني في أنحاء العالم ومنها كينيا التي حظيت بمشاريع متميزة.

 وعلى صعيد متصل نظم مكتب قطر الخيرية في ألبانيا احتفال لمكفوليها بحضور بحضور السيد راشد الشهواني الملحق الدبلوماسي في السفارة القطريةفي ألبانيا وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين المحليين.

وتضمن الحفل معرضا فنيا لمعالم قطرية وتم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات قطر الخيرية خلال عام 2018.

رفقاء ويستمر العطاء

تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية من خلال مبادرة رفقاء التابعة لها تكفل حتى الآن أكثر من 157,200 يتيم حول العالم.

عدد المكفولين حتى الان
مبلغ الكفالة  ...
شركاء البرامج
إحدى مبادرات قطر الخيرية – بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية رقم 2017/2935
جميع الحقوق محفوظه لمبادرة رفقاء لعام 2016